الرئيس اليمني يدعو الحوثيين للتحول الى مكون سياسي والمشاركة في صنع السلام

ديبريفر
2022-04-04 | منذ 2 شهر

الرياض (ديبريفر) دعا الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الاثنين، جماعة انصار الله (الحوثيين) للتحول الى مكون سياسي والجلوس على طاولة الحوار مع بقية المكونات للمشاركة في صنع السلام الذي ينشده جميع اليمنيون.

وطالب هادي، الحوثيين بالابتعاد عن مشاريع إيران التدميرية، والعودة إلى مسار بناء الدولة المدنية الاتحادية التي توافق الجميع على بنائها في مؤتمر الحوار الوطني.

وقال في كلمة ألقاها بحضور قيادات الدولة بمقر إقامته المؤقت في الرياض: " كنت أتمنى أن يلبي الحوثيون دعوة الأشقاء في مجلس التعاون للمشاركة في المشاورات، وأن يضعوا مصلحة اليمن واليمنيين فوق كل مصلحة".

وأضاف: ومن هنا أدعوهم مرة أخرى لمراجعة حساباتهم والنظر من حولهم لحال شعبنا اليمني الذي يعاني في داخل وخارج الوطن جراء هذه الحرب المستمرة التي دخلت عامها الثامن على التوالي نتيجة طموحاتهم غير المشروعة بتطبيق التجربة الإيرانية في اليمن.

وتابع مخاطبا الحوثيين: "أقول لكم عودوا كمكون سياسي يمني يلتزم بالثوابت الوطنية الجمهورية والوحدة و الديمقراطية و تعالوا لنلملم سوياً جراح وطننا الممزق، ولنجعل ولاءنا لليمن الواحد و الكبير بعيداً عن المشاريع الخارجية والأوهام الجنونية".
 
وجدد الرئيس اليمني تأكيده على أن يد السلام ستظل ممدودة للحوثيين من أجل الوصول إلى سلام شامل وعادل مبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية و اليتها التنفيذية و مخرجات مؤتمر الحوار الوطني و القرارات الأممية وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet