المبعوث الأمريكي: ملف الأزمة اليمنية في صدارة اهتمامات البيت الأبيض

ديبريفر
2022-04-05 | منذ 6 شهر

الرياض (ديبريفر) - جدد المبعوث الامريكي الخاص الى اليمن تيموثي ليندر كينج، الاثنين، التأكيد على دعم الولايات المتحدة لأمن واستقرار ووحدة اليمن، والتزامها بالعمل على إنهاء الحرب وإحلال السلام.

وقال ليندركينج في تصريحات صحفية، إن ملف الحرب في اليمن يحتل صدارة الأولويات في أجندة الرئيس الامريكي جو بايدن الذي أكد مراراً استحالة الرهان على الحلول العسكرية، وضرورة التوصل لتسوية سياسية ترضي جميع الأطراف.

وأشار إلى أن واشنطن مستمرة في جهودها الدبلوماسية وتعمل بلا كلل، بالتنسيق الكامل مع المبعوث الأممي الخاص، بغرض تهيئة الظروف للأطراف للتوصل إلى إنهاء النزاع عن طريق التفاوض.

وأعرب مجدداً عن  ترحيبه بانعقاد المشاورات اليمنية التي دعا اليها مجلس التعاون الخليجي، وكذا إعلان الأمم المتحدة للهدنة الإنسانية؛ التي دخلت يومها الثالث، ما أعتبره اختراقا مهما في جدار الأزمة وخطوة متقدمة قد تمهد الطريق نحو سلام دائم في البلد.

ومنذ توليه منصب إدارة البيت الأبيض مطلع العام الماضي 2021، وضع الرئيس بايدن ملف الأزمة اليمنية في قلب خطابه الأول للسياسة الخارجية، الأمر الذي أعتبره مراقبون "تحولًا تاريخيًا في نهج الولايات المتحدة تجاه اليمن".

وتعهد الرئيس الامريكي في مناسبات عديدة بتكثيف الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب في اليمن - التي خلقت كارثة إنسانية واستراتيجية، هي الأسوأ على مستوى العالم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet