بن دغر: الأيام القادمة ستشهد نمطاً مختلفاً من القيادة في اليمن

ديبريفر
2022-04-11 | منذ 1 شهر

أحمد عبيد بن دغر

الرياض (ديبريفر) - قال رئيس مجلس الشورى اليمني، أحمد عبيد بن دغر، الاثنين، إن الأيام المقبلة ستشهد نمطاً مختلفاً من القيادة، وذلك في أعقاب تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد برئاسة رشاد العليمي ونقل السلطة إليه.

وأوضح المسؤول اليمني أن المهمة الرئيسية الماثلة أمام مجلس الرئاسة تتمحور حول القدرة على استعادة الدولة، والحفاظ على الجمهورية والوحدة، ورفض العنف وسيلة للوصول للسلطة.

مضيفاً في نشر على حائطه بموقع فيسبوك عقب لقاء له مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إن من المهام العاجلة حاليا أمام القيادة الجديدة، هو مسألة فرض القانون واستعادة الأمن العام، وصرف المرتبات، وتوفير الخدمات، مع التحلي بقدر عالي من اليقظة، أمام عدو غاشم لم يدرك بعد حجم ما ألحقه ببلدنا من خسائر فادحة، حد تعبيره.

وقال بن دغر، إن اليمن تمر حاليا بمنعطف تاريخي خطير وأمام اليمنيين فرصة ذهبية ينبغي ألا يتم إهدارها.

معرباً عن أمنياته بأن يستثمر اليمنيون حالة الوئام ووحدة الصف التي أفرزتها المشاورات الأخيرة، في الارتقاء إلى مستوى اللحظة التاريخية.

ودعا رئيس مجلس الشورى الى مصالحة وطنية عاجلة ومعلنة بين قوى الشرعية وكل أنصار الجمهورية.

وقال : لابد من مصالحة وطنية "تضمد جراحنا التي أحدثناها لأنفسنا في ظروفها، ونتحمل جميعًا نتائجها، علينا أن نعيد بناء وعينا بقيمة الوحدة الوطنية حفاظًا على المنجزات الوطنية، واستعدادًا لمرحلة قادمة يذهب إليها اليمنيون مزودين بروح الانتماء لوطن سبتمبر وأكتوبر ومايو العظيم".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet