اليمن.. اتهامات للحوثيين بارتكاب 1230 خرقاً للهدنة منذ سريانها

ديبريفر
2022-04-13 | منذ 1 شهر

مأرب (ديبريفر) - اتهمت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الثلاثاء، جماعة أنصار الله (الحوثيين) بارتكاب 1230 خرقًا للهدنة، منذ سريانها في 2 أبريل الجاري.
وقال الناطق الرسمي باسم القوات الحكومية العميد عبده مجلي، في إيجاز صحفي، إن خروقات الحوثيين للهدنة منذ بدايتها، بلغت 1230 خرقًا في كافة جبهات ومحاور القتال بمحافظات مأرب، وتعز والجوف وصعدة وحجة والضالع.
وأوضح أن "تلك الخروقات تنوّعت في استهداف مواقع الجيش بسلاح المدفعية والأسلحة المتوسطة والعيارات المختلفة، إضافة إلى استهداف بالطائرات المسيّرة المتفجرة وكذا نشر قناصين أمام مواقع القوات".
وأشار مجلي إلى أن الحوثيين استخدموا في هجماتهم بمحافظتي مأرب وتعز الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة المتفجرة التي تسببت في إصابة العديد من المدنيين، وإلحاق أضرار مادية بالمنشآت والمنازل السكنية.
وأضاف أن الحوثيين يواصلون الدفع بتعزيزات إلى مختلف مواقعهم القتالية في الجبهات.
وأكد مجلي "أن قوات الجيش الوطني ملتزمة بشكل تام وكامل بوقف إطلاق النار وفقًا للهدنة الأممية وتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية، في ظل تواصل تصعيد المليشيا الحوثية وخروقاتها للهدنة"، حد قوله.
وفيما لم تصدر تعليق فوري حول هذا البيان، اتهمت جماعة الحوثيين، القوات الحكومية بارتكاب 95 خرقاً خلال الساعات الماضية، 64 منها عبارة عن تحليق للطيران الاستطلاعي في أجواء عدد من المحافظات.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، عن مصدر أمني، لم تسمه، قوله إن القوات الحكومية استحدثت تحصينات قتالية وطرق جديدة، في رأس جبل الطعز في البلق وفي منطقة ليعرف بمديرية الجوبة بمأرب، وقامت بتنفيذ عملية تسلل في السائلة بمديرية الصلو بتعز.
كما رصد الحوثيون، 8 عمليات قصف صاروخي للقوات الحكومية على مواقع الجماعة في الطلعة الحمراء بمديرية ناطع في محافظة البيضاء.
ودخلت الهدنة، اليوم الأربعاء، يومها الـ11، وسط تحركات أممية ودولية لتوطيد قرار وقف إطلاق النار حتى يكون مفتاحا لعملية سلام شاملة في اليمن.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet