اليمن .. تبادل للاتهامات بارتكاب 142 خرقاً جديداً للهدنة

ديبريفر
2022-04-14 | منذ 6 شهر

مأرب ـ صنعاء (ديبريفر) - تبادلت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الأربعاء، الاتهامات بارتكاب 142 خرقاً جديداً للهدنة الأممية.
إذ اتهمت القوات الحكومية، في بيان صدر عن المركز الإعلامي، الحوثيين، بارتكاب 71 خرقا خلال الـ24 ساعة الماضية بمحافظات مأرب، وتعز والجوف وحجة والحديدة والضالع .
وأفاد البيان بأن "قوات الجيش صدت أربع هجمات نفذها الحوثيون".
وأشار إلى "استمرار الحوثي بالدفع بتعزيزات بشرية وعتاد وذخائر إلى جبهات جنوب وغربي مأرب، وسط تحليق متواصل للطيران الإيراني المسيّر".
من جانبها، قالت جماعة الحوثيين إنها رصدت 71 خرقاً للقوات الحكومية خلال الساعات الماضية، منها 50 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح في أجواء محافظات مأرب، تعز، الجوف، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وعمران.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء عن مصدر عسكري،  قوله إن القوات الحكومية نفذت عملية هجومية باتجاه مواقع الجماعة في العكد واللجمة والفليحة ومحزام ماس وحراضة في محافظة مأرب.
واتهم المصدر الحوثي، القوات الحكومية باستهداف مواقع الجماعة في مأرب بصاروخ كاتيوشا وبالمدفعية.
وأشار إلى تسجيل 17 خرقا بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجماعة في محافظات مأرب، تعز، الجوف، حجة، لحج، الضالع وما وراء الحدود.
ودخلت الهدنة التي أعلنها المبعوث الأممي لليمن هانس غروندبرغ حيز التنفيذ في 2 أبريل الجاري وتستمر لمدة شهرين قابلة للتمديد.
ومنذ أكثر من 7 سنوات يشهد اليمن حرباً بين الحكومة المعترف بها دولياً، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران والتي تسيطر على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet