قيادات يمنية رفيعة المستوى تعود الى أرض الوطن في مسعى لإلتئام مؤسسات الدولة

ديبريفر
2022-04-18 | منذ 1 شهر

عدن (ديبريفر) - أكدت مصادر رسمية عودة قيادات يمنية رفيعة المستوى الى العاصمة المؤقتة عدن قادمة من العاصمة السعودية الرياض، في مسعى لإلتئام مؤسسات الدولة وبدء مزاولة العمل من الداخل اليمني.

وأكدت المصادر أن نائب رئيس المجلس الرئاسي عيدروس الزبيدي، ورئيس الحكومة معين عبدالملك، ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ونائبي رئيس البرلمان محمد الشدادي ومحسن باصرة وصلوا بالفعل تباعاً الى مدينة عدن خلال الساعات الماضية.

وأضافت أن مطار عدن الدولي استقبل عددا من الرحلات تقل تلك القيادات الرسمية، إضافة لعدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى، وأعضاء هيئة التشاور وذلك تمهيداً لبدء أداء عملهم من داخل الوطن، بموجب المشاورات التي جرت في الرياض مؤخرا.

ومن المتوقع أن يصل خلال الساعات القادمة رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي وباقي أعضاء المجلس، لتأدية القسم الدستوري في مدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد، وفقاً للمصادر ذاتها.

 وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" بنسختها في الرياض، إن"البرلمان اليمني سيعقد دورته الأولى من دور الانعقاد الثاني في العاصمة المؤقتة عدن لمناقشة مختلف القضايا وتشكيل أجهزته ولجانه المتخصصة.

وأوضحت إن المجلس "سيقف في إطار التئام كافة مؤسسات الدولة بالعاصمة المؤقتة عدن، أمام جملة من القضايا المتعلقة بالأوضاع العامة على الساحة الوطنية، والاطلاع عليها عن كثب وتفقد أحوال المواطنين".

وذكرت وكالة سبأ أن عودة مجلس النواب ومؤسسات الدولة إلى مدينة عدن، تمثل مرحلة جديدة لبدء مسار جديد ونوعي في العمل الوطني خلال المرحلة القادمة، في جوانب استكمال استعادة الدولة وتجاوز التحديات الاقتصادية وتخفيف معاناة المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، إضافة إلى متطلبات ضبط الأمن والاستقرار وتفعيل عمل مؤسسات الدولة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet