هيئة رئاسة البرلمان تعقد أول اجتماع لها داخل الأرض اليمنية منذ ثلاث سنوات

ديبريفر
2022-04-19 | منذ 1 شهر

عدن (ديبريفر) - عقدت هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني، الاثنين، أول اجتماع رسمي  في مدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد، هو الأول لها داخل الأراضي اليمنية منذ  تشكيلها عام 2019.

وقالت وكالة الانباء الرسمية سبأ بنسختها في الرياض، ان هيئة رئاسة مجلس النواب ورؤساء الكتل البرلمانية الحليفة للحكومة المعترف بها، عقدت اول اجتماع لها في مدينة عدن، برئاسة رئيس المجلس سلطان البركاني.

وأوضحت أن الاجتماع كرس"للوقوف أمام مستجدات الأوضاع الراهنة على الساحة اليمنية، وأولويات المرحلة الراهنة، واتجاهات خطة عمل المجلس للفترة المقبلة، في تأكيد على التزام الاطراف بتعهداتها ازاء استقرار مؤسسات الدولة للعمل من داخل الأراضي اليمنية.

كما استعرض الاجتماع جدول أعمال المجلس وعلى ضوء ذلك تم مناقشة الترتيبات اللازمة لعقد جلسات المجلس في دورته الأولى من دور الانعقاد الثاني.

وأكدت هيئة رئاسة مجلس النواب ورؤساء الكتل البرلمانية "خلال الاجتماع، حرص الجميع على أداء مؤسسات الدولة للمهام المناطة بها، وسرعة معالجة الأوضاع الاقتصادية وإجراء الاصلاحات اللازمة والعمل وفق خطط استثنائية تساهم في تحسين الخدمات العامة للمواطنين، إضافة الى متطلبات ضبط الأمن والاستقرار وتفعيل عمل مؤسسات الدولة بكفاءة".

وكان رئيس البرلمان اليمني سلطان البركاني وأعضاء هيئة رئاسة المجلس قد وصلوا الليلة الماضية الى مدينة عدن بالتزامن مع وصول رئيس الحكومة وعدد من الوزراء وذلك عشية عودة الرئيس اليمني رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي المشكل حديثا.

وكان مجلس النواب اليمني قد نجح في الالتئام لمرة واحدة فقط منذ بدء الحرب، وذلك في ابريل 2019 بمدينة سيئون، وهو الاجتماع الذي جرى خلاله تزكية هيئة جديدة لرئاسة البرلمان والتي تعثرت لاحقاً جميع محاولاتها لعقد جلساتها من داخل الأراضي اليمنية بسبب رفض المجلس الانتقالي، مكتفية بعقد اجتماعات معدودة لهيئة الرئاسة.

 ومن المقرر أن يؤدي رئيس وأعضاء مجلس قيادة الرئاسة المشكل حديثا بموجب مخرجات المشاورات اليمنية الموسعة بالرياض، اليمين الدستورية أمام البرلمان في غضون الأيام القادمة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet