مقتل إمرأة وإصابة زوجها بجراح خطرة جراء لغم حوثي غرب اليمن

ديبريفر
2022-04-26 | منذ 4 شهر

تعز (ديبريفر) - لقيت إمرأة يمنية حتفها، بينما أصيب زوجها اثر انفجار لغم أرضي منسوب لجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا، يوم الاثنين، في محافظة تعز، جنوب غربي البلاد.

وذكر المرصد اليمني للألغام، أن لغماً أرضياً زرعته جماعة الحوثي، انفجر في مديرية مقبنة بمحافظة تعز، ما أدى الى مقتل أحد النساء وإصابة زوجها "إبراهيم مهيوب" بجراح خطرة.

وأوضح المرصد اليمني، أن الحادثة وقعت أثناء عودة الزوجين عصراً من مزرعة لهما بمنطقة "الطفيلي" إلى قرية "الحكيمه" الواقعة بمديرية "مقبنة" غربي مدينة تعز.

وتزايدت خلال الآونة الأخيرة أعداد ضحايا الألغام في صفوف المدنيين، وسط مخاوف متصاعدة من ارتفاع تلك الارقام وسقوط المزيد من الأبرياء.

وطالبت عدد من المنظمات المحلية، الأمم المتحدة بالضغط على جماعة أنصار الله (الحوثيين) لتسليم الخرائط الخاصة بحقول الألغام، تفادياً لسقوط ضحايا أخرين.

ووفقاً لتقارير رسمية، قامت جماعة الحوثي المدعومة ايرانيا بزراعة أكثر من مليون لغم أرضي متنوع المهام مابين ألغام فردية وأخرى مضادة للدروع في مناطق شاسعة من البلاد خلال السنواو الماضية.

وبحسب إحصائية للأمم المتحدة، فقد تسببت تلك الألغام بمقتل وإصابة أكثر من 1900 مدني خلال الأعوام الاربعة الأخيرة فقط، غالبيتهم من النساء والأطفال، غير أن راصدون محليون باليمن يؤكدون ان الحصيلة أكبر بكثير من تلك الأرقام المعلنة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet