اليمن.. أمطار غزيرة تتسبب في جرف مخيمات للنازحين بمحافظة مأرب

ديبريفر
2022-04-27 | منذ 4 أسبوع

أرشيف

مأرب (ديبريفر) - تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها معظم المحافظات اليمنية خلال اليومين الأخيرين، في جرف عدد من مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، الواقعة الى الشمال الشرقي من العاصمة صنعاء.

وذكرت الوحدة التنفيذية للنازحين إن الأمطار الغزيرة المصحوبة برياح شديدة وتدفق السيول تسبب، الليلة الماضية، في خرق مخيمي للنزوح "أبو جنب والرويك الشرقي" في الجهة الشرقية من محافظة مأرب.

مؤكداً أن أكثر من 300 أسرة نازحة، يقدر عدد أفرادها بنحو 1200 شخص منهم نساء وأطفال، تضررت جراء تلك الأمطار والرياح والسيول.

وأوضح الشجني أن سيول الأمطار جرفت الخيام في المخيمين، وأن النزلاء من النازحين باتوا في العراء دون غذاء ولا مأوى، فيما لم يتم الإبلاغ حتى الآن عن سقوط ضحايا أو مصابين.

وقال، أنه تم مخاطبة الجهات الرسمية المختصة والمنظمات الاغاثية الدولية للتدخل والمساعدة في عملية إيواء ومساعدة النازحين المتضررين بشكل عاجل.

وأشار المسؤول في وحدة النازحين بمأرب إلى وجود مخاوف متعاظمة من تكرار مثل هذه الحوادث خاصة مع حلول موسم هطول الأمطار الغزيرة في البلاد.

وتشير التقديرات الرسمية إلى أن محافظة مأرب تحتضن أكثر من مليوني نازح (من أصل 4 ملايين نازح)، يتوزعون على عدد من المخيمات في مناطق متفرقة من المحافظة الخاضعة لنفوذ الحكومة المعترف بها دوليا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet