الرئيس اليمني يصل الإمارات في ثاني محطة خلال جولته الخارجية

ديبريفر
2022-04-29 | منذ 4 أسبوع

أبوظبي (ديبريفر) - وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، الجمعة، الى العاصمة الاماراتية أبوظبي على رأس وفد رسمي رفيع المستوى، في ثاني محطة له بعد المملكة العربية السعودية.

وسيجري الرئيس اليمني مباحثات رسمية مع القيادة الاماراتية تتعلق بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في المجالات السياسية والاقتصادية والامنية والعسكرية واعادة الاعمار.

 كما ستتضمن النقاشات بحث حشد الدعم السياسي والتنموي لليمن لمواجهة التداعيات التي افرزتها الحرب التي اشعلتها جماعة الحوثي المدعومة ايرانياً على الشعب اليمني.

واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)  عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين الضارب جذورها في اعماق التأريخ.

 متطلعاً الى مزيداً من تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وثمن العليمي المواقف الأخوية لدولة الامارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا الى جانب اليمن وشعبه في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الاستثنائية الراهنة.

وأشاد بالموقف البطولي للأشقاء في دولة الامارات وتلبيتهم للنداء الاخوي لليمن من خلال مشاركتهم الفاعلة في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن.

واشار الى الدعم الإماراتي السياسي والعسكري والانساني والاغاثي والتنموي المقدم لليمن خلال المرحلة الماضية..
مؤكداً ان ذلك الدعم يجسد ما تتمتع به العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين من تطور ونماء.

وكان في استقبال الرئيس اليمني لدى وصوله مطار ابوظبي وزير التربية والتعليم المهندس حسين ابراهيم الحمادي (الوزير المرافق)، وعدد من المسؤولين الاماراتيين، وسفير بلادنا لدى دولة الامارات العربية المتحدة المهندس فهد المنهالي وعدد من أعضاء السفارة.

ورافق فخامة الرئيس خلال الزيارة نواب رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، وسلطان العرادة، وطارق محمد عبدالله صالح، وعبدالله العليمي، وعبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي، وفرج البحسني، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك.

وكان رئيس مجلس الرئاسة اليمني قد وصل الأربعاء الفائت الى مدينة جدة السعودية في أول زيارة خارجية له بصفته الجديدة عقب أدائه اليمين الدستورية بمدينة عدن.

وألتقى الرئيس العليمي خلال الزيارة التي استغرقت يومين، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet