الحوثيون يتهمون التحالف بالعمل على تقويض الهدنة المهددة بالإنهيار في اليمن

ديبريفر
2022-05-04 | منذ 5 شهر

صنعاء (ديبريفر) - اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الأربعاء التحالف العربي الذي تقوده السعودية بالعمل على تقويض الهدنة "الهشة" التي أعلنتها الأمم المتحدة في اليمن مطلع إبريل الفائت.

وأفاد كبير المفاوضين الحوثيين - المتحدث الرسمي باسم الجماعة "محمد عبدالسلام"، أن طيران التحالف شن الأربعاء، غارة جوية على مديرية حرض بمحافظة حجة، شمال غربي اليمن،دون تحديد الموقع المستهدف ونتائج القصف المزعوم.

يأتي هذا غداة اتهام الجماعة الحوثية للتحالف بخرق الهدنة العسكرية من خلال رصد تحليق لطائرات تجسسية بمديرية صرواح غرب محافظة مأرب.

وأعتبر المتحدث الحوثي في تغريدة على حسابه الرسمي بمنصة تويتر، تلك الغارة الجوية المنسوبة للتحالف "تمادياً في الأعمال العدوانية".

وقال، إن "التمادي في الأعمال العدوانية من قبل قوى التحالف يقوض الهدنة الإنسانية العسكرية المهددة أساسا بعدم تنفيذ بنودها"، حد تعبيره.

وكانت الجماعة الحوثية المدعومة إيرانياً لوّحت يوم الاثنين الماضي بإنهيار الهدنة التي ماتزال صامدة نسبياً مع دخول الشهر الثاني من بدء سريانها رغم الخروقات المتكررة.

وقالت جماعة الحوثي على لسان ناطقها الرسمي محمد عبدالسلام:  إن "الشهر الأول للهدنة الإنسانية انتهى دون أن تسمح دول التحالف بأي رحلة إلى مطار صنعاء في مخالفة صريحة لما تم الاتفاق عليه إضافة إلى الاستمرار في عرقلة وصول السفن إلى ميناء الحديدة".

ولم يصدر على الفور أي تعليق رسمي من قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية للرد على الاتهامات والمزاعم الحوثية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet