قوات الحكومة اليمنية تعلن إسقاط طائرات مسيرة للحوثيين في صعدة

ديبريفر
2022-05-08 | منذ 3 أسبوع

صعدة (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم السبت، إسقاط طائرات هجومية مسيرة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة صعدة شمالي البلاد، بعد خرقها الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ مطلع أبريل الماضي برعاية الأمم المتحدة.
وقال قائد اللواء الثالث عاصفة في القوات الحكومية، اللواء محمد العجابي، إن وحدة الرصد والاستطلاع رصدت تحليق طائرات هجومية مسيرة حوثية فوق مواقع الجيش في جبال كلح الكرس والمدافن بمديرية الظاهر في محافظة صعدة.
وأضاف أن وحدة الرصد والاستطلاع أرسلت بلاغا فوريا لاختراق الطائرات المسيرة، وقامت وحدة الدفاع الجوي باستهدافها وإسقاطها، دون ذكر عددها.
وشدد المسؤول العسكري على أن هذه الخروق تمثل انتهاكا صارخا للهدنة الأممية، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض.
ولم يصدر تعليق من قبل الحوثيين حول هذه الاتهامات.
والجمعة، قال وزير الدفاع في حكومة الحوثيين، اللواء محمد ناصر العاطفي، إن "الجماعة حريصة كل الحرص على ضبط النفس والتمسك بالهدنة المعلنة برعاية الأمم المتحدة رغم الخروقات الموّثقة والمتكررة للتحالف، وذلك من أجل تفويت الفرصة أمام تجار الحروب وبما يخدم المصالح العليا لليمن وشعبه"، حد تعبيره.
وفي 1 أبريل الماضي ، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ عن موافقة أطراف الصراع باليمن على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet