جماعة الحوثي: 30 ألف حالة مرضية مستعصية بحاجة للعلاج في الخارج

ديبريفر
2022-05-09 | منذ 3 أسبوع

صنعاء (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) اليوم الأحد، أن مايقارب 30 ألف حالة مرضية من اليمنيين القاطنين في مناطق نفوذها بحاجة للسفر خارج البلاد من أجل العلاج والحصول على الرعاية الطبية.

وذكرت وزارة الصحة التابعة لحكومة الحوثيين بصنعاء على لسان ناطقها الرسمي الدكتور أنيس الأصبحي، أن الثلاثين ألف حالة تلك هي في الغالب حالات مرضية مستعصية تستدعي السفر باسرع وقت ممكن.

وزعم الأصبحي تسجيل 12 حالة وفاة من ضمن المسجلين في قوائم لسفر للعلاج خارج اليمن وفق اتفاق الهدنة الأممية المعلنة مطلع إبريل الفائت.

وتأتي هذه التصريحات في ظل استمرار تعثر إستئناف النشاط الملاحي الجوي عبر مطار صنعاء الدولي، بموجب الهدنة الإنسانية التي دخلت قبل عدة أيام شهرها الثاني.

وكان من المقرر أن يشهد مطار صنعاء في الرابع والعشرين من شهر إبريل انطلاق أول رحلة تجارية من مطار صنعاء لنقل عشرات المرضى والمسافرين الى العاصمة الأردنية عمّان، لكن هذه الرحلة تعثرت وسط تبادل الاتهامات بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والحوثيين بشأن المسؤولية عن ذلك التعثر.

وتشترط الحكومة اليمنية حصول المغادرين على وثائق سفر رسمية، في إشارة الى جوازات السفر الصادرة عنها وحظر التعامل بالجوازات التي يصدرها الحوثيون، وهو ما ترفضه الجماعة التي تسعى (وفق مراقبين) من خلال هذا الإصرار الى تكريس الإعتراف بها خارجيا بها كسلطة وحكومة أمر واقع.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet