مجلس القيادة الرئاسي في اليمن يجدد التزامه بالهدنة الإنسانية

ديبريفر
2022-05-11 | منذ 2 أسبوع

عدن (ديبريفر) - أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، يوم الثلاثاء، الالتزام بالهدنة الإنسانية التي أعلنتها الأمم المتحدة مطلع أبريل الماضي، بكامل بنودها.
وقال العليمي، خلال لقائه مع المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ في العاصمة المؤقتة عدن، إن الحكومة الشرعية مستعدة لتقديم كل ما يلزم من أجل تسهيل إنجاح الجهود الأممية لإحلال السلام في البلاد، وبما يؤدي إلى إنهاء الانقلاب الذي قامت به جماعة الحوثيين بدعم إيراني، حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض وعدن.
واتهم العليمي الحوثيين بالتعنت حيال مطار صنعاء، مضيفاً بأن الحكومة الشرعية قدّمت الكثير من المقترحات، إلا أنها قوبلت بتعنت واضح من قبل الجماعة.
واتهم الحوثيين بتحويل مطار صنعاء من ملف إنساني إلى قضية سياسية، وأن الجماعة حرفت هذا الملف عن أهدافه الإنسانية التي أبرم الاتفاق من أجلها.
وفيما أشار إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ اتفاق الأسرى، بموجب الاتفاق الذي تم مع مكتب المبعوث الأممي، ذكّر العليمي المبعوث الأممي بضرورة التزام الحوثيين بتسليم المرتبات لموظفي الدولة من عائدات إيرادات ميناء الحديدة النفطية، وفقاً لما نص عليه اتفاق ستوكهولم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet