الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بالسعي لتسييس القضايا الإنسانية

ديبريفر
2022-05-30 | منذ 6 شهر

الرياض (ديبريفر) - اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، جماعة أنصار الله (الحوثيين) بالسعي لتسيس القضايا الإنسانية، بما فيه التعنت في رفع حصار مدينة تعز وإغلاق منافذها الرئيسية.

وقال وزير الخارجية أحمد بن مبارك خلال لقائه الأحد، مع القائم بأعمال السفارة الروسية لدى اليمن الدكتور يفغيني كودروف، إن "الحكومة اليمنية تعاملت بمرونة لإرساء الهدنة وتثبيتها من منطلق رغبتها الصادقة في التخفيف من المعاناة التي يكتوي بنيرانها اليمنيون".

وأشار بن مبارك إلى "سعي جماعة الحوثي المستمر لتسيس القضايا الإنسانية والتكسب من معاناة الناس، ما يعطي دلالات واضحة لأسباب استمرار تعنتها في حصار مدينة تعز وإغلاق منافذها الرئيسية"، حد قوله.

وشدد الوزير اليمني على ضرورة ممارسة ضغوط دولية على جماعة الحوثي ووضع حد لسلوكها العدواني وسياستها العنصرية تجاه أبناء الشعب اليمني.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت السبت اختتام الجولة الأولى من المشاورات بين الحوثيين والحكومة اليمنية لرفع حصار تعز في العاصمة الأردنية عمّان دون إحراز تقدم ملموس، ما شكّل خيبة أمل كبيرة لدى كثير من اليمنيين.

ودخلت الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ في 2 أبريل الماضي وتستمر حتى 2 يونيو المقبل، حيث استوفت الحكومة اليمنية تنفيذ بنودها الإنسانية من خلال السماح بتدفق الوقود عبر ميناء الحديدة ورحلات إلى مطار صنعاء فيما لم يفِ الحوثيون بالتزاماتهم المتعلقة برفع الحصار عن مدينة تعز وفتح الطرقات المغلقة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet