تعيين رئيس جديد لمجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية خلفاً للعلواني

ديبريفر
2022-06-03 | منذ 4 شهر

عدن (ديبريفر) - أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، في وقت متأخر من مساء الخميس، قراراً جمهورياً بتعيين الكابتن ناصر محمود قاسم، رئيسا لمجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية، خلفاً للكابتن أحمد العلواني، الذي يشغل المنصب منذ مارس 2012.

وجاء هذا القرار عقب ساعات من اجتماع لمجلس القيادة الرئاسي، بالعاصمة المؤقتة عدن، قالت وسائل الإعلام الرسمية إنه ناقش أوضاع شركة الخطوط الجوية اليمنية والتحديات التي تواجهها، وأقر فيه عدداً من الإصلاحات الرامية إلى تحسين خدماتها.

وواجهت الخطوط الجوية اليمنية خلال الآونة الأخيرة انتقادات واسعة بسبب شبهات الفساد التي أثيرت حولها وتدني مستوى الناقل الوطني وتكرار حصول أعطال فنية في طائراتها مما يجعل الركاب اليمنيين يقضون الساعات الطويله يفترشون ارضية المطارات، وهو ما دفع الكثيرين للمطالبة بإقالة ومحاسبة قيادة الشركة.

وكانت وكالة "ديبريفر" قد أنفردت في 23 إبريل الماضي بنشر تقرير صحفي عن الفساد الحاصل داخل أروقة شركة الخطوط الجوية اليمنية.

ووفقاً للمعلومات المتوافرة، ينحدر الرئيس الجديد لمجلس إدارة شركة اليمنية ناصر محمود قاسم من مديرية يافع في محافظة لحج، وسبق له أن شغل عدداً من المناصب في شركة الطيران آخرها مدير العمليات الجوية بمطار عدن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet