اليمن تطلب دعما عربيا ودوليا لمساندة جهودها في الإصلاحات الاقتصادية

ديبريفر
2022-06-09 | منذ 2 أسبوع

عمّان (ديبريفر) - دعت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا يوم الخميس، لمواصلة دعم جهودها الحالية المتعلقة بمواجهة وتخطي الأزمة الاقتصادية والمالية التي يعاني منها البلد جراء تداعيات الحرب المشتعلة فيها منذ عام 2014.

وأكد وزير المالية اليمني سالم بن بريك خلال لقاء جمعه بالعاصمة الأردنية عمّان مع مديرة البنك الدولي في اليمن تانيا ميير، حرص حكومة بلاده على اعتماد سياسة مالية متوازنة، من شأنها الإسهام في تحسين المجالات الإنسانية والاقتصادية.

وطالب المسؤول اليمني، من وصفها بـ"الدول الشقيقة والصديقة" باستغلال فترة الهدنة المعلنة باليمن في مضاعفة أوجه الدعم ومساندة الجهود الحكومية الرامية إلى استمرار الإصلاحات على الصعيدين الاقتصادي والمالي.

وكرس الاجتماع بين الوزير اليمني والمسؤولة الدولية لمناقشة الأوضاع الاقتصادية ومجالات الدعم الفني لوزارة المالية والمصالح والجهات التابعة لها، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في عدن.

كما سلّط اللقاء الضوء على أخر مستجدات وتطورات الأوضاع السياسية والإنسانية والتحديات الماثلة أمام الحكومة اليمنية لتخفيف معاناة المواطنين وتحسين سعر صرف العملة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

واستعرض وزير المالية اليمني في الاجتماع، توجهات مجلس القيادة الرئاسي وجهود الحكومة بخصوص عملية الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية الشاملة لتحقيق الاستقرار على مستوى الأوضاع العامة وتعزيز وتنمية الموارد العامة للدولة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet