القوات اليمنية تعلن مقتل وإصابة 6 جنود بنيران الحوثيين

ديبريفر
2022-06-12 | منذ 2 أسبوع

مأرب ـ صنعاء (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء السبت، مقتل جنديين وإصابة 4 آخرين بنيران جماعة أنصار الله (الحوثيين) رغم سريان الهدنة برعاية الأمم المتحدة.
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية إن الحوثيين ارتكبوا الجمعة،  91 خرقا للهدنة الأممية في جبهات الحديدة وتعز، والضالع وحجة ومأرب .
‏وأضاف أن "الخروقات تنوعت بين محاولة تسلل باتجاه مواقع الجيش بكافة الجبهات، وإطلاق صواريخ الكاتيوشا والمدفعية والعيارات والطائرات المسيّرة المفخخة والقناصة".
وذكر المركز أنه "نتج عن هذه الخروقات استشهاد 2 من أبطال الجيش وإصابة 4 آخرين".
وأشار إلى أن جماعة الحوثيين استمرت في استحداث المواقع والدفع بتعزيزات بشرية وعتاد قتالي إلى مختلف الجبهات، منها 5 دوريات محملة بالأفراد والذخائر إلى جبهة تعز.
من جانبها اتهمت جماعة الحوثيين، القوات الحكومية بارتكاب 218  خرقاً، خلال الـ 24 ساعة الماضية، شملت تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء نقلاً عن مصدر عسكري لم تسمه قوله إن الخروقات تضمنت استحداث تحصينات قتالية حول محيط مدينة مأرب، وعملية تسلل على مواقع الجماعة في تبة الهناجر في منطقة الفاخر بمحافظة الضالع، وعمليتين هجوميتين في البلق الشرقي وروضة جهنم بمحافظة مأرب بالإضافة إلى قصف صاروخي ومدفعي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet