الحوثيون يعينون وزيراً جديداً للكهرباء في حكومة صنعاء

ديبريفر
2022-06-14 | منذ 2 أسبوع

صنعاء (ديبريف) أصدرت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الثلاثاء، قراراً بتعيين وزير جديد للكهرباء والطاقة في حكومة الإنقاذ الوطني التي شكلتها في العاصمة اليمنية صنعاء.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء أن قراراً جمهورياً صدر برقم (30) لسنة 2022 بتعيين الدكتور محمد أحمد حمود البخيتي وزيراً للكهرباء والطاقة، وذلك خلفاً لأحمد العليي الذي تم تعيينه في هذا المنصب في يونيو 2021.
وجاء تعيين وزير جديد للكهرباء بعد أيام من اتهامات وجهها مواطن يمني في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين، للعليي بالاعتداء عليه مع عصابة مسلحة بحجة مخالفته لقوانين المولدات التجارية.
وسارع مسؤول في مكتب العليي إلى نفي تلك الأنباء، مؤكداً أن الوزارة مستمرة في تنفيذ النزول لضبط المخالفين، وإلزام أصحاب المولدات الخاصة بإلغاء الاشتراك الشهري .. معتبراً أن الهدف من هذه الشائعات الكاذبة ثني الوزارة عن ضبط المخالفين، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" في صنعاء.
ويعتمد السكان في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، على المولدات التجارية والمنظومات الشمسية لتوفير احتياجاتهم من الكهرباء، منذ بدء الحرب قبل أكثر من سبع سنوات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet