اليمن .. وزير الإعلام يتهم الحوثيين باغتيال الصحفي الحيدري في عدن

ديبريفر
2022-06-16 | منذ 3 شهر

عدن (ديبريفر) - اتهم وزير الإعلام والثقافة في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معمر الإرياني، جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بالوقوف وراء اغتيال الصحفي صابر الحيدري عبر تفجير استهدف سيارته في محافظة عدن جنوبي البلاد.
 وقال الإرياني عبر "تويتر": "ندين ونستنكر بأشد العبارات جريمة اغتيال الصحفي صابر الحيدري الموظف في وزارة الإعلام ومراسل تلفزيون (إن إتش كي) الياباني بانفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته أثناء مروره في مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن".
وأشار إلى أن الحيدري غادر صنعاء العام 2017 بعد التضييق عليه من قبل الحوثيين.
وأضاف الإرياني، أن "الجريمة الإرهابية التي تأتي بعد أشهر من استهداف مماثل للصحافي محمود العتمي وزوجته الصحافية رشا الحرازي، تؤكد أن الصحفيين ومراسلي وسائل الإعلام العربية والأجنبية باتوا هدفا لمليشيا الحوثي، وأن استهدافهم الممنهج هذا يهدف لبث الرعب في نفوسهم ومنعهم من أداء رسالتهم من المناطق المحررة"، حسب تعبيره.
وطالب وزير الإعلام اليمني، بموقف دولي واضح إزاء هذه الجريمة النكراء وكل الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها جماعة الحوثيين بحق الصحفيين، من قتل واختطاف وإخفاء قسري، ونفي وتهجير ونهب للممتلكات"، على حد قوله.
ومساء الأربعاء، لقي الصحفي اليمني صابر نعمان الحيدري حتفه  إثر انفجار بعبوة ناسفة استهدف سيارته في محافظة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.
وتعد جريمة الاغتيال هي الثانية من نوعها التي تستهدف إعلامياً في مدينة عدن، إذ انفجرت في التاسع من نوفمبر الماضي، عبوة ناسفة في سيارة المراسل الصحفي محمود العتمي وزوجته المصورة رشا الحرازي خلال تواجدهما في مديرية خورمكسر شرق عدن، وأسفرت عن مقتلها وجنينها وإصابة العتمي بجراح بليغة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet