الصليب الأحمر يحذر من محاولات للاحتيال على فقراء اليمن

ديبريفر
2022-06-23 | منذ 3 يوم

عدن (ديبريفر) - حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الخميس، من محاولات للاحتيال على الفقراء المستفيدين من المساعدات الإنسانية التي تقدمها في اليمن.
وقالت اللجنة الدولية في بيان نشره مكتبها في اليمن عبر "تويتر"، إنه "للمرة الثانية خلال أقل من شهر يقوم أشخاص مجهولون لا علاقة لهم باللجنة بنشر معلومات مضللة ومزيفة بغرض النصب والاحتيال على الآخرين".
وكشفت عن استخدام مجهولين رسائل مضللة عبر أحد التطبيقات، تتضمن معلومات مزيفة مفادها بأن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تنفذ برنامجاً طارئاً لمساعدة الأشخاص النازحين والذين تضرروا من النزاع في الحصول على مساعدات نقدية.  
وأضاف البيان "تحذر اللجنة الجميع من التفاعل مع هكذا رسائل وتحث كل من تصله رسائل مشابهة على تحذير الآخرين من التفاعل معها".
وأوضحت اللجنة أن تنفيذ أنشطتها الإنسانية، ومنها تسجيل المستفيدين من برامج المساعدات النقدية غير المشروطة، يتم فقط عن طريق الزيارات الميدانية والتواصل المباشر، وجها لوجه أو عن طريق الهاتف، بين موظفيها ومتطوعي جمعية الهلال الأحمر اليمني من جهة والمستفيدين من جهة أخرى.
ويعيش اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وأصبح 20.7 مليون شخص بحاجة إلى المساعدات الإنسانية والحماية جراء الحرب الدائرة في البلاد منذ مايزيد عن سبع سنوات بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران، والتي تسيطر على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ أواخر 2014.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet