بلينكن يحث الحوثيين على الوفاء بتعهداتهم الخاصة بفتح المعابر المغلقة

ديبريفر
2022-07-16 | منذ 1 شهر

جدة (ديبريفر) - حثت وزارة الخارجية الامريكية، السبت، جماعة أنصار الله (الحوثيين) على الوفاء بتعهداتها الخاصة بفتح الطرقات والمعابر المغلقة بمدينة تعز، وذلك بموجب الهدنة الانسانية التي ترعاها الأمم المتحدة منذ بداية ابريل الفائت.

وقال وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن في تغريدة على حسابه الشخصي بمنصة تويتر يجب أن نرى تحركًا هادفًا للحوثيين للسماح بالوصول إلى تعز.

وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكين جماعة الحوثيين على الوفاء بتعهداتها بشأن فتح الطرقات في تعز بموجب اعلان الهدنة الانسانية السارية منذ مطلع ابريل الماضي.

وقال بلينكن انه ناقش مع رئيس المجلس الرئاسي اليمني رشاد العليمي في جدة تمديد الهدنة التي تقودها الأمم المتحدة لتخفيف معاناة اليمنيين.

وأثني المسؤول الأمريكي على قيادة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ودورها الايجابي بشأن الهدنة التي كان لها تأثير ملموس على حياة اليمنيين في جميع أنحاء البلاد،حد قوله.

واشار بلينكين  إلى أن الاتفاق السياسي بين الأطراف اليمنية يلبي دعوات اليمنيين للعدالة والمساءلة ويمكن أن يجلب السلام الحقيقي والازدهار الدائم للبلاد.

وجدد الوزير الامريكي دعم الولايات المتحدة الكامل لمجلس القيادة الرئاسي في اليمن ومبادراته لتحسين الخدمات والحياة اليومية لليمنيين.

من جهته أكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية الامريكية نيد برايس أن الوزير بلينكين سلط الضوء خلال اجتماعه مع العليمي على فرص تحويل الهدنة الى وقف دائم لإطلاق النار على الصعيد الوطني وإطلاق عملية سياسية شاملة وشاملة تحت رعاية الأمم المتحدة، حسبما جاء في بلاغ صحفي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet