المجلس الرئاسي في اليمن يدعو للتأهب لتعزيز وضع جبهات القتال

ديبريفر
2022-07-18 | منذ 2 شهر

المهرة (ديبريفر) - دعا عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، اللواء فرج البحسني، يوم الأحد، القوات الحكومية للتأهب لتعزيز وضع الجبهات، وهدد باتخاذ إجراءات صارمة ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين)، في حال استمرار تصعيدها في جبهات القتال.
وقال البحسني خلال زيارته لقيادة الشرطة العسكرية فرع المهرة، التابعة لقيادة المنطقة العسكرية الثانية، إن مجلس القيادة الرئاسي سيضطر إلى اتخاذ إجراءات صارمة في حين تعنت جماعة الحوثيين واستمرارها بالتصعيد في مختلف جبهات القتال" وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن.
ودعا عضو مجلس القيادة الرئاسي، إلى "رفع الجاهزية والتأهب لتنفيذ أي مهام عسكرية خارج المهرة لتعزيز وضع الجبهات، وتوحيد الجهود نحو العدو الأساسي الذي أوصل البلاد إلى هذا الوضع الصعب" في إشارة إلى جماعة الحوثيين.
وحسب "سبأ" جاءت الزيارة "للاطلاع على جاهزية القيادة، واستعدادها لتنفيذ المهام العسكرية".
ووافقت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين مطلع يونيو الماضي، على تمديد هدنة إنسانية في البلاد لمدة شهرين، بعد انتهاء سابقة لها مماثلة بدأت في 2 أبريل  الماضي.
ومن أبرز بنود الهدنة، وقف إطلاق النار، وفتح ميناء الحديدة، إضافة إلى إعادة تشغيل الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء، وفتح الطرق في مدينة تعز وعدة مدن أخرى لتسهيل حركة الأفراد.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet