الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بمحاولة اقتحام قرية في محافظة البيضاء

ديبريفر
2022-07-20 | منذ 4 شهر

عدن (ديبريفر) - اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء الثلاثاء، جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بمحاولة اقتحام قرية في محافظة البيضاء وسط البلاد، وفرض حصار خانق على سكانها، بهدف التمركز فيها.
وذكرت وزارة حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية في بيان، أن الحوثيين، قاموا بالاعتداء على قرية خبزة بمديرية القريشية في البيضاء، ومحاولة اقتحامها مستخدمين مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وفرض حصار خانق و مذل على أهاليها، مانعين دخول المواد الغذائية وإسعاف المصابين، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن.
وحذرت من استمرار الحوثيين في اجتياح القرية وتأثيره على استمرار الهدنة ونسف الجهود الدولية في هذا الجانب، وكذلك من كارثة إنسانية وقتل جماعي في المنطقة.
واعتبرت أن "تبريرات الحوثيين باعتداء أحد أهالي خبزه على نقطة عسكرية تابعة لهم عارية عن الصحة، ومحاولة بائسة لاستخدامها كذريعة لاقتحام المنطقة والتنكيل بأهلها، والتمركز فيها".
وطالبت الوزارة "بسرعة التحرك الإقليمي والدولي للضغط على الحوثيين، وإيقاف الاعتداء الصارخ  وفك الحصار والالتزام بالهدنة".
وكانت مواجهات عنيفة قد اندلعت بين الحوثيين وأبناء قرية خبزة التابعة لمديرية القريشية برداع، على خلفية مقتل ثلاثة حوثيين في نقطة أمنية قريبة من القرية.
وأفاد المركز الإعلامي لمقاومة البيضاء بفشل الحوثيين في اقتحام قرية خبزة.
وأوضح المركز أن هدنة وصلحاً كان قد تم التوصل إليهما مع جماعة الحوثيين، إلا أن الأخيرة نكثت بالعهد ونقضته، مما أدى إلى معارك عنيفة بين أبناء خبزة من جهة، وبين الحوثيين من جهة أخرى.
وقال المراكز إن المعارك، أسفرت عن تفجير أحد الأطقم التابعة للحوثيين ومقتل وجرح من كانوا على متنه، لتتطور الاشتباكات وتمتد إلى جبل الثعالب الاستراتيجي في المنطقة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet