مقتل وإصابة 31 جندياً من قوات الحكومة اليمنية خلال اليومين الأخيرين

ديبريفر
2022-07-23 | منذ 4 شهر

مأرب (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، يوم الجمعة، مقتل وإصابة 31 عنصراً من جنودها في هجمات نفذتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) بعدد من المحافظات خلال اليومين الأخيرين، في أعلى حصيلة يومية لضحايا خروقات الهدنة الأممية المعلنة منذ ابريل، التي جرى تمديدها في يونيو الفائت لمدة ستين يوماً أخرى.

وذكر بيان رسمي نشره المركز الاعلامي للجيش اليمني، أن 12 جنديا قتلوا وجُرح 19 أخرين جراء خروقات جماعة الحوثي المدعومة من إيران للهدنة الأممية خلال الـ48 ساعة الماضية.

وقال المركز الاعلامي إن الجماعة الحوثية، ارتكبت 277 خرقاً للهدنة الأممية يومي الأربعاء والخميس 20- 21 يوليو.

وأوضح ، أن الخروقات شملت "جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومأرب، ونتج عنها 12 شهيداً من أبطال الجيش وإصابة 19 آخرين في اعتداءات متفرقة"، حسبما جاء في البيان.

وأضاف أن الخروقات توزّعت بين 109 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و51 خرقاً في جبهات القتال غرب محافظة حجّة، و42 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و37 خرقاً في جبهات محور تعز، و24 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مأرب، و7 شرق حزم الجوف، و4 خروقات في جبهة مريس بمحافظة الضالع، و3خروقات في جبهات محافظة صعدة.

وأشار الى أن في مقدمة الخروقات محاولة تسلل مجاميع حوثية مسلّحة باتجاه أحد المواقع في جبهة مريس بمحور الضالع، والتي انتهت بالفشل وإجبار الحوثيين المتسللين على الفرار.

ولفت البيان إلى أن بقية الخروقات تنوّعت بين إطلاق النار على مواقع الجيش بالمدفعية والعيارات المختلفة وبعربات بي إم بي وبالقنّاصة وبالطائرات المسيّرة المفخخة.

مؤكداً في السياق إستمرار الجماعة الحوثية في عمليات استحداث مواقع ونشر المدفعية الثقيلة في مناطق جديدة بالقرب من خطوط التماس، فضلاً عن التحليق المتواصل للطائرات الاستطلاعية المسيّرة في مختلف الجبهات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet