مقتل اثنين من المدنيين بلغم حوثي شمال شرق اليمن

ديبريفر
2022-07-23 | منذ 3 أسبوع

الجوف (ديبريفر) - لقي اثنان من المدنيين في اليمن حتفهما، السبت، إثر إنفجار لغم محلي الصنع زرعته جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانياً في محافظة الجوف، شمال شرقي البلاد.

وقالت مصادر يمنية، إن"لغما أرضيا زرعه الحوثيون، إنفجر في سيارة مدنية أثناء مرورها في الخط الصحراوي الرابط بين منطقة اليتمة بالجوف ومحافظة مأرب، ما أدى الى اثنين من المدنيين من أبناء محافظة الجوف، كانا يستقلان السيارة.

ويمثل الخط الصحراوي الرابط بين محافظتي الجوف ومأرب بؤرة كبرى للألغام الأرضية التي زرعتها جماعة الحوثي بكثافة في تلك المنطقة، وهو ما تسبب في سقوط العديد من الضحايا الأبرياء خلال الفترة الماضية.

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا أعلنت في وقت سابق، مطلع العام الجاري، أن الألغام الحوثية تسببت بمقتل وإصابة أكثر من سبعة آلاف مواطن مدني غالبيتهم من النساء والأطفال.

وفي حين تراجعت أعداد ضحايا العمليات العسكرية منذ بدء الهدنة المعلنة في ابريل الماضي بين القوات الحكومة مدعومة من التحالف الذي تقوده السعودية وبين الحوثيين المتحالفين مع إيران، الا أن الألغام ماتزال تواصل حصد أرواح اليمنيين بصورة أمثر ضراوة من ذي قبل، وسط دعوات حقوقية تطالب الأمم المتحدة بالضغط عل الحوثيين لتسليم خرائط قول الألغام لتفكيكها وتطهير المناطق الملوثة خشية سقوط مزيد من الضحايا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet