الولايات المتحدة تدعو لمفاوضات سياسية مباشرة بين الحكومة اليمنية والحوثيين

ديبريفر
2022-07-29 | منذ 4 شهر

واشنطن (ديبريفر) - جددت الولايات المتحدة الامريكية، الجمعة، التأكيد على إلتزامها بدعم وحدة وأمن وإستقرار وسيادة الجمهورية اليمنية.

وقال السفير الامريكي لدى اليمن ستيفن فاجن خلال لقائه مع رئيس مجلس الشورى اليمني أحمد عبيد بن دغر إن الادارة الأمريكية ماتزال ملتزمة وحريصة على دعم جهود السلام في اليمن وبما يحفظ وحدة وأمن واستقرار وسيادة البلد.

وأكد السفير الأمريكي تشجيع بلاده على الإنخراط في مفاوضات سياسية مباشرة بين الشرعية اليمنية الممثلة بمجلس القيادة الرئاسي وبين جماعة أنصار الله (الحوثيين) للاتفاق حول مستقبل البلد ووضع حد نهائي لنزيف الدم الذي لم يتوقف منذ ثمان سنوات.

وأشار الى الاهتمام الكبير الذي يبديه الرئيس الأمريكي جو بايدن بمسار السلام، ودعم اليمن إقتصاديًا، للتخفيف من معاناة اليمنيين.

من جهته طالب المسؤول اليمني المجتمع الدولي والولايات المتحدة بمزيد من الضغوط على الجماعة الحوثية من أجل وقف الأعمال والممارسات التي من شأنها تقويض الوحدة الوطنية، وتمزيق النسيج الإجتماعي والعمل على تمهيد الطريق لحلول سلمية في إطار المرجعيات الأساسية المتفق عليها.

ولفت بن دغر إلى مخاطر استمرار النظام الإيراني في دعم الأعمال العدوانية لجماعة الحوثي ووكلائهم في المنطقة، وما يشكله ذلك من مخاطر على الأمنين الإقليمي والدولي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet