الحكومة اليمنية تطالب بتحقيق شفاف في انفجار بصنعاء

ديبريفر
2022-07-31 | منذ 2 أسبوع

عدن (ديبريفر) - طالبت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الأحد، الأمم المتحدة بإجراء تحقيق شفاف في انفجار شهدته العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين)، واتخاذ موقف حازم للحيلولة دون استغلال الهدنة السارية في البلد، لحشد الموارد المادية والبشرية .
وقال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية معمر الإرياني، في سلسلة تغريدات على "تويتر"، إن "صاروخا باليستيا انفجر أثناء تجميعه في ورشة لتجميع الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة بالقرب من مطار صنعاء الدولي"، يوم السبت.
وأضاف أن الانفجار أدى إلى مقتل 5 مهندسين تابعين للحوثيين بينهم أجانب  وإصابة مدنيين وتضرر منازلهم.
واعتبر الإرياني هذه الحادثة ، "مؤشراً خطيراً يعكس موقف الحوثيين من جهود التهدئة وإحلال السلام في اليمن، وتأكيد على استمرار تدفق الأسلحة الإيرانية للجماعة، واستغلالها الهدنة لتكديس المزيد من الأسلحة الإيرانية وسط الأحياء السكنية واتخاذها المدنيين دروعا بشرية".
وتابع الإرياني  "نطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي، بإجراء تحقيق شفاف في سبب الانفجار، واتخاذ موقف حازم للحيلولة دون استغلال الجماعة للهدنة لتعويض خسائرها وحشد الموارد المادية والبشرية وتكديس الأسلحة، تحضيرا لدورة جديدة من الحرب".
ولم يصدر تعليق من الحوثيين على الانفجار أو البيان الحكومي
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet