جماعة الحوثي تقر بوقوع مايقارب 75 ألف جريمة في مناطق سيطرتها خلال عام واحد

ديبريفر
2022-08-06 | منذ 1 أسبوع

صنعاء (ديبريفر) - كشفت إحصائية رسمية لجماعة أنصار الله (الحوثيبن) السبت، عن حصيلة مفزعة في عدد الجرائم المرتكبة والحوادث في مناطق سيطرتها شمال وغرب اليمن، تناهز الـ75 ألف جريمة وحادثة خلال عام واحد فقط.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية في حكومة الحوثيين بصنعاء، عبدالخالق العجري، إن أمانة العاصمة وبقية المحافظات الخاضعة لسلطة الجماعة شهدت 74 ألفاً 728 جريمة، خلال العام الهجري الفائت.

وأوضح الناطق الحوثي الذي بدا متباهياً بنجاحات الأجهزة الأمنية التابعة لجماعته خلال مؤتمر صحفي في صنعاء بمناسبة العام الهجري الجديد،أنه جرى ضبط نحو 88.5 بالمائة من إجمالي تلك الجرائم، (حد زعمه) في إشارة منه على مايبدو لضبط مرتكبي تلك الجرائم.

وأضاف،إن إجمالي الحوادث غير الجنائية بلغت ثمانية آلاف و112 جريمة، من بينها العبث بالسلاح، وجعله في متناول الأطفال، وهو ما أدى إلى وقوع عشرات القتلى.

ولفت إلى أنه تم أيضاً ضبط 713 قطعة سلاح متنوعة و438 قطعة من المتفجّرات، و25 ألفاً و405 ذخائر متنوعة،وثمانية آلاف و104 قطعة إلكترونية.

وتزايدت خلال الأشهر الماضية حوادث العنف وجرائم القتل في عدد من المحافظات اليمنية الخاضعة لسلطات الجماعة الحوثية المدعومة ايرانياً، وسط حالة من الفلتان الأمني وعجز رسمي عن وضع حد لتلك الجرائم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet