المبعوث الأممي لليمن يدين هجوم الحوثيين في تعز

ديبريفر
2022-09-01 | منذ 3 شهر

عمان (ديبريفر) - أدان المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، مساء الأربعاء الهجوم الذي شنته جماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة تعز جنوب غرب اليمن، داعياً إلى الالتزام بالهدنة السارية في البلاد.
وقال غروندبرغ في بيان: "أدين الهجوم الذي انطلق من مناطق سيطرة أنصار الله ليلة الأحد في منطقة الضباب في تعز، مما أسفر عن مقتل وجرح عدد من الجنود".
واعتبر أن الهجوم "يهدد بتفاقم الأوضاع الإنسانية للمدنيين بشكل خطير".
ودعا المبعوث الأممي "الأطراف لاغتنام الفرصة التي تتيحها الهدنة المُمددة لإظهار الالتزام الكامل بإنهاء النزاع الذي طال أمده في اليمن ومعاناة شعبه".
وحث الأطراف اليمنية "على الانخراط مع مكتبه لمواصلة المناقشات من أجل الوفاء بالالتزامات التي تعهدوا بها بموجب الهدنة"، مؤكداً أنه سيواصل جهوده للعمل مع الأطراف لتمهيد الطريق للتوصل إلى تسوية سياسية وسلمية شاملة للنزاع.
وشن الحوثيون مساء الأحد الماضي وحتى صباح الإثنين هجوما كبيرا على مواقع القوات الحكومية في منطقة الضباب جنوبي تعز، ما أدى إلى مقتل عشرة جنود وجرح 7 آخرين بجروح، فيما تحدثت مصادر عسكرية حكومية عن مقتل 23 مقاتلاً من الحوثيين وجرح نحو 30 آخرين بينهم قيادات ميدانية.
وقالت الحكومة اليمنية في بيان الإثنين الماضي إن الحوثيين كانوا يحاولون السيطرة على منطقة الضباب لقطع الشريان الوحيد الذي يربط تعز بمحافظة عدن.
 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet