الرئيس اليمني يصل ألمانيا كأول محطة أوروبية يزورها منذ تسلمه السلطة

ديبريفر
2022-09-13 | منذ 3 شهر

برلين (ديبريفر) - وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، الاثنين، الى برلين، في مستهل زيارة رسمية لجمهورية ألمانيا الاتحادية، هي الأولى له الى عاصمة أوروبية بصفته رئيساً لليمن.

وسيلتقي العليمي خلال الزيارة التي تستغرق عدة أيام الرئيس الالماني فرانك شتاينماير، والمستشار أولاف شولتز، وعددا من المسؤولين الألمان لبحث مستجدات الوضع اليمني والجهود الدولية والاقليمية، لتخفيف المعاناة الانسانية، و تحقيق السلام والاستقرار في البلد الغارق بحرب مدمرة منذ 8 سنوات.

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في تصريح نقلته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) بنسختها في عدن، بالعلاقات اليمنية الالمانية المتميزة، وموقف برلين الداعم للشرعية الدستورية في اليمن، وجهودها الرامية لاستئناف العملية السياسية، واستعادة مؤسسات الدولة، وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم من النظام الايراني.

وأعرب العليمي عن تطلعه بأن تفتح هذه الزيارة آفاقاً أوسع للتدخلات الانمائية التي قادتها المؤسسات الالمانية الدولية الرائدة على مدى عقود من التنمية والاعمار في اليمن.

ويرافق رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد بن مبارك.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet