الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بتصفية اثنين من الأسرى في مدينة الصالح

ديبريفر
2022-09-15 | منذ 3 أسبوع

تعز (ديبريفر) اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا يوم الأربعاء، جماعة أنصار الله (الحوثيين) بقتل اثنين من الأسرى المحتجزين لديها بعد تعريضهما لصنوف من التعذيب الوحشي في معتقل مدينة الصالح (السئ الصيت) بمدينة تعز، جنوب غربي البلاد.

وقال معمر الارياني وزير الاعلام في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي بمنصة تويتر، إن جماعة الحوثي قامت بتصفية الأسيرين  "ليث عبدالعزيز احمد الصبري" و"عبدالباري إبراهيم عبده يحيى" بعد إخضاعهما لجلسات تعذيب وحشية داخل "سجن مدينة الصالح" الواقع في الضاحية الشرقية لمحافظة تعز.

وأعرب الوزير الارياني عن ادانة الحكومة اليمنية بأشد العبارات هذه الجريمة الانسانية التي تعد انتهاكاً صارخاً للقوانين والمواثيق الدولية، حد وصفه.

مطالباً المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الاممي والامريكي بتشكيل لجنة خاصة للتحقيق في هذه الجرائم التي ترتكبها جماعة الحوثي بحق الأسرى والمختطفين.

وأشار الارياني الى وجود تقارير حقوقية تتحدث عن توثيق 300 حالة وفاة لأسرى ومعتقلين في سجون الجماعة الحوثية بينهم أكثر من ٢٧ أسير ومختطف جرى تصفيتهم في سجن مدينة الصالح بتعز.

ودعا المسؤول الحكومي اليمني الأمم المتحدة لممارسة ضغط حقيقي على الحوثيين لتنفيذ بنود الهدنة المعلنة وكذا اتفاق السويد المبرم عام 2018 خاصة ما يتعلق بصفقة تبادل الأسرى والمختطفين على قاعدة "الكل مقابل الكل" وبشكل عاجل من أجل تلافي سقوط المزيد من الأبرياء داخل تلك السجون التي تديرها الجماعة الحوثية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet