غروندبرغ : توسيع الهدنة في اليمن ضرورة سياسية وإنسانية

ديبريفر
2022-09-30 | منذ 2 شهر

عمان (ديبريفر) أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، اليوم الجمعة، أن تجديد الهدنة السارية في اليمن وتوسيعها ضرورة إنسانية وسياسية، محذراً من تضييع الفرصة التي تتيحها الهدنة في البناء عليها لتحقيق السلام في اليمن.
وذكر مكتب المبعوث الأممي، في بيان نشره على "تويتر"، في ختام زيارته إلى صنعاء، أن "غروندبرغ أجرى خلال الزيارة مناقشات مكثفة حول القضايا المتعلقة بدفع رواتب موظفي الخدمة المدنية، والمسائل المتعلقة بالموانئ والمطار والحفاظ على هدوء الجبهات الأمامية".
ونقل البيان عن غروندبرغ، قوله إن "تجديد الهدنة وتوسيعها هو ضرورة إنسانية وضرورة سياسية. كما أنها فرصة لا يمكن أن نضيعها".
وأضاف: "الهدنة أحدثت أثراً ملموساً على حياة اليمنيين. لدينا الفرصة للبناء على هذه الفوائد وتوسيعها"، مشيراً إلى أن "السعي لتحقيق السلام على الحرب يتطلب شجاعة وقيادة من جميع الأطراف".
واستطرد المبعوث الأممي قائلا: "إذا كان هناك عودة للحرب، فإننا قد لا نحظى بهذا النوع من الفرص مرة أخرى مجدداً لفترة طويلة".
وكان المبعوث الأممي غادر مطار صنعاء مع مرافقيه إلى العاصمة الأردنية عمان، بعد زيارة إلى العاصمة صنعاء استمرت يومين التقى خلالها قيادات من جماعة الحوثيين، وبحث معهم تجديد الهدنة في البلاد.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet