جماعة الحوثي تدعو الشركات الاستثمارية لمغادرة السعودية والامارات فوراً

ديبريفر
2022-10-04 | منذ 2 شهر

صنعاء (ديبريفر) - دعت جماعة أنصار الله (الحوثيين) الثلاثاء، جميع الشركات الأجنبية والمستثمرين في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة الى مغادرة الدولتين، في تلويح جديد منها بتوجيه ضربات جوية وصاروخية محتملة عليهما.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في تغريدة على حسابه الشخصي بمنصة تويتر مخاطباً المستثمرين في الإمارات والسعودية، إن الفرصة ماتزال سانحة لنقل استثماراتهم والانتقال الى بلد آخر".

وأضاف المتحدث الحوثي إن الاستثمار في كلا الدولتين بات محفوفاً بالمخاطر وينبغي على تلك الشركات مغادرة الدوليتن بشكل فوري.

ويعد هذا هو التهديد الثاني من قبل الحوثيين بضرب أهداف حيوية واقتصادية في السعودية والامارات منذ انتهاء سريان التجديد الثاني للهدنة يوم الأحد الماضي، وتعثر جهود الأمم المتحدة في التوصل لاتفاق جديد للتمديد.

وسبق أن وجهت الجماعة الحوثية يوم السبت الماضي تحذيراً للشركات النفطية العاملة في اليمن والسعودية والامارات بوقف عمليات التنقيب والتصدير،مهددة باستهدافها، كما توعدت بضرب الناقلات التجارية المتجهة أو المغادرة من البلدين في مياه البحر الأحمر، وهو ما قوبل بتنديد كبير من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet