الاتحاد الأوروبي : تهديدات الحوثيين باستهداف شركات النفط غير مقبولة

ديبريفر
2022-10-05 | منذ 2 شهر

الرياض (ديبريفر)  أعرب الاتحاد الأوروبي، مساء الثلاثاء، عن قلقه العميق إزاء تهديدات جماعة أنصار الله (الحوثيين) بمهاجمة شركات نفطية في السعودية والإمارات، معتبرا أنها "غير مقبولة".
وقال بيان صدر عن بعثة الاتحاد الأوروبي والبعثات الدبلوماسية لدوله الأعضاء لدى اليمن، "نعبر عن القلق العميق إزاء التهديدات غير المقبولة من قبل الحوثيين بمهاجمة الشركات النفطية والشحن التجاري في البلدان المجاورة".
وحثت البعثة "الأطراف على الالتفات إلى دعوة المبعوث الأممي هانس غروندبرغ للتحلي بالهدوء وضبط النفس مع استمرار المفاوضات وتجنب الأفعال التي لا طائل منها".
وأضافت: "نحث الحوثيين تحديدا على الاعتدال في مطالبهم والتعاطي بشكل بناء مع المبعوث الأممي كي تستمر الهدنة وتتطور إلى وقف فعال لإطلاق النار وتمهيد الطريق لعملية شاملة تفضي إلى السلام".
ويوم الثلاثاء دعت جماعة الحوثيين، جميع الشركات الأجنبية والمستثمرين في السعودية والإمارات إلى مغادرة الدولتين، في ثاني تهديد من نوعه بضرب أهداف حيوية واقتصادية في البلدين منذ انتهاء الهدنة يوم الأحد الماضي، وتعثر جهود الأمم المتحدة في التوصل لاتفاق جديد للتمديد.
وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع مخاطباً المستثمرين في الإمارات والسعودية، إن "الفرصة ماتزال سانحة لنقل استثماراتهم والانتقال إلى بلد آخر"، معتبراً أن الاستثمار في كلا الدولتين بات محفوفاً بالمخاطر وينبغي على تلك الشركات مغادرة الدولتين بشكل فوري.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet