المجلس الرئاسي اليمني: سنرد بحزم ضد أي تصعيد  حوثي

ديبريفر
2022-10-06 | منذ 1 سنة

الرياض (ديبريفر) - توعد مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، الأربعاء، برد حازم ضد أي تصعيد عسكري محتمل أو هجمات قد تنفذها لجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانياً.

وحذر عيدروس الزبيدي عضو مجلس القيادي الرئاسي، جماعة الحوثي من ارتكاب أي حماقات عسكرية خلال الفترة المقبلة.

وقال الزبيدي خلال لقائه اليوم بالعاصمة السعوذية الرياض، السفير المصري لدى اليمن أحمد فاروق، أن أي تصعيد عسكري للحوثيين سيتم الرد عليه بكل صرامة وحزم.

وأضاف، إن محاولات الإبتزاز السياسي الذي تمارسه جماعة الحوثي بغرض الحصول على مكاسب اضافية أمر غير مقبول وينبغي أن يتم وقفه فوراً.

وشدد عضو المجلس الرئاسي على ضرورة تبني موقف دولي موحد وحاسم ضد ماوصفه بـ "السلوك العدائي" الذي ينتهجه الحوثيون ضد جهود السلام السابقة  القائمة حالياً، التي تقودها الأمم المتحدة بالتنسيق مع وسطاء السلام  الاقليميين والدوليين.

موضحاً أن كل المبادرات وجهود إحلال السلام في اليمن اصطدمت بتعنت حوثي مستمر، في الوقت الذي لم يتوان مجلس القيادة الرئاسي عن تقديم كل التنازلات في سبيل إنجاح تلك الجهود ووضع حد لهذه الحرب التي طال أمدها.

وأشاد الزبيدي بالدعم المصري الكبير الذي تقدمه الحكومة المصرية لليمن حكومة وشعباً في مختلف المجالات.
مشيراً الى أهمية استمرار وتعزيز هذا الدعم وبالأخص في الجوانب اللوجيستية والأمنية والعسكرية ومجالات التأهيل والتدريب، وبما يساعد الحكومة اليمنية على تطوير أدائها ومواجهة الأزمات المختلفة التي تعصف بالبلد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet