تعيين محافظ جديد وقائد لقوات الحكومة اليمنية في الجوف إثر خلافات مع القوات السعودية

ديبريفر
2022-10-11 | منذ 2 شهر

عدن (ديبريفر) أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، يوم الإثنين، قرارين بتعيين محافظ لمحافظة الجوف الحدودية مع السعودية، وقائد للقوات الحكومية فيها، بعد نحو أسبوعين من اندلاع اشتباكات أدت إلى مقتل جنديين وإصابة 7 آخرين، بسبب خلافات مع القوات السعودية.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض، بأنه "صدر قرار جمهوري رقم (22) بتعيين العميد حسين العجي علي العواضي محافظاً لمحافظة الجوف وترقيته الى رتبة لواء".
وأضافت كما صدر قرار رقم (33) بتعيين العقيد الركن محمد عبده محمد الأشول قائدا لمحور الجوف، وترقيته الى رتبة عميد، على أن تخضع جميع وحدات محور الجوف لقيادة المحور".
وأواخر سبتمبر الماضي، اندلعت اشتباكات بين قوات يمنية يشرف عليها يشرف عليها ضباط سعوديون في محافظة الجوف، بسبب "إقصاء قيادة القوة 1501 المشتركة في منطقة نجران لوحدات عسكرية تابعة لمحور اليتمة في الجوف اليمنية يقودها اللواء أمين العكيمي، محافظ الجوف وقائد محورها العسكري، واستبعادها من معسكراتها، ورفض تسليم مستحقاتها المتوقفة لأكثر من عام"، وفقاً لمصادر عسكرية.
وأكدت المصادر قيام القيادة العسكرية السعودية بصرف مرتبات 8 أشهر لوحدات عسكرية، تم تشكيلها وترتيبها مؤخرا، وضمها إلى قوام محور اليتمة شمالي الجوف، وهو ما قوبل برفض قيادة الوحدات السابقة في المحور ذاته، المتوقفة مرتباتها منذ عام ونصف تقريبا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet