غروندبرغ يبحث مع مسؤولين إماراتيين جهود إحياء الهدنة المتعثرة في اليمن

ديبريفر
2022-10-11 | منذ 4 شهر

أبوظبي (ديبريفر) - وصل مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن هانزغروندبرغ اليوم الثلاثاء، الى العاصمة الإماراتية أبوظبي في مستهل جولة جديدة له بالمنطقة ضمن مساعيه الرامية الى إحياء الهدنة في اليمن التي انتهى سريانها رسميا مطلع هذا الشهر، وتعثر جهود تمديدها لفترة اضافية ثالثة.

ومن المقرر أن يعقد الوسيط الأممي اجتماعات مع عدد من المسؤولين الاماراتيين لمناقشة مستجدات الأوضاع والجهود القائمة لتفعيل اتفاق وقف إطلاق النار بموجب خطة تمديد وتوسيع الهدنة التي طرحها غروندبرغ ولم تحظ بقبول الحوثيين.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية، (وام)، إن المستشار السياسي لرئيس دولة الإمارات، أنور قرقاش، بحث مع المبعوث الأممي، هانز غروندبرغ، آخر التطورات المتعلقة بالأزمة اليمنية، والجهود الدولية الساعية لإيجاد حل سلمي ينهي المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب اليمني.

وأوضحت الوكالة، أن اللقاء تناول المستجدات المتعلقة بالاتصالات التي يجريها المبعوث الأممي والأطراف الدولية الأخرى بهدف تمديد الهدنة وتهيئة الأجواء للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار.

وأكد المسؤول الاماراتي دعم ومساندة بلاده للجهود الأممية والدولية، بما يحقق استقرار وازدهار اليمن وإنهاء معاناة الشعب الذي يرزح تحت معاناة إنسانية متفاقمة، حسبما نقلت وكالة "وام".

وأشار قرقاش إلى موقف الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا من المقترحات الأممية المتعلقة بتمديد الهدنة في اليمن والذي وصفه بـ"الايجابي".

مجددا التأكيد على دعم دولة الامارات الجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي في سبيل إستقرار الأوضاع في اليمن.

لافتاً الى أهمية جلوس الأطراف على طاولة المفاوضات لإيجاد تسوية سلمية تضمن مشاركة كافة الأطياف في مستقبل اليمن وإعادته إلى دوره الطبيعي في المنطقة، وفق تعبيره.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet