بن مبارك : تربح الحوثيين من الحرب هو العائق الأبرز أمام السلام في اليمن

ديبريفر
2022-10-17 | منذ 2 شهر

الرياض (ديبريفر) - اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الاثنين، جماعة أنصار الله (الحوثيين) بممارسة عمليات واسعة لغسيل الأموال من خلال استيراد المشتقات النفطية بواسطة شركات وهمية واستغلال تلك الأموال المشبوهة في تمويل الحروب والأنشطة الإرهابية.

واعتبر وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك أن تربح الجماعة الحوثية المدعومة إيرانياً من الحرب التي أشعلتها في البلد عام 2014 يمثل أكبر عائق أمام عملية السلام في اليمن.

وطالب بن مبارك خلال لقاء له اليوم مع السفير الهولندي لدى اليمن بيتر ديرك هوف، المجتمع الدولي باستهداف وتعطيل ما اسماه "الشبكة المالية" لجماعة الحوثي.

محذراً من خطورة قيام الجماعة الحوثية المدعومة من ايران باستيراد النفط عبر شركات وهمية واستخدام ذلك في عمليات غسيل الأموال وتمويل الحرب.

وقال، إن مايسوّقه الحوثيون من ذرائع لرفض تمديد الهدنة ومساعي احلال السلام، إنما هي تبريرات واهية يهدفون من خلالها لتضليل الرأي العام.

ولفت الى استمرار جماعة الحوثي "بنهب موارد ميناء الحديدة ورفضها تخصيص تلك الموارد لدفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها سواء بعد اتفاق استوكهولم أو تنفيذا لمقترح الهدنة الموسعة المقدم من المبعوث الأممي".

وأضاف: "إن الطبيعة العدوانية والاجرامية للحوثيين اتضحت جليّاً من خلال احباطهم كافة جهود السلام، وتعطش هذه الجماعة للحرب وسفك الدماء"، حسب تعبيره.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet