وكالة التنمية الدولية تدعو الحوثيين لإطلاق موظفي الحكومة الأمريكية دون شروط

ديبريفر
2022-10-20 | منذ 3 شهر

واشنطن (ديبريفر) دعت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، يوم الأربعاء، جماعة أنصار الله (الحوثيين)، إلى إطلاق سراح موظفي الحكومة الأمريكية المحتجزين لديها في العاصمة اليمنية صنعاء دون شرط أو قيد.
وقالت رئيسة وكالة التنمية الدولية سامانثا باور، في بيان: "نعاود اليوم مطالبة الحوثيين بإطلاق سراح موظفينا اليمنيين العاملين لدى الحكومة الأمريكية فورا".
وأضافت: "لقد احتجز الحوثيون خلال العام الماضي موظفين سابقين وحاليين عاملين لدى حكومة الولايات المتحدة والأمم المتحدة، ولم يتمكن معظمهم من التواصل مع عائلاتهم، ويعتبر احتجازهم المستمر غير مبرر".
وأشارت إلى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وموظفيها يعملون جاهدين على تحسين معيشة الشعب اليمني.
واعتبرت باور، أن استمرار الحوثيين باحتجاز هؤلاء الأفراد يُرسل رسالة مقلقة حول التزامهم بالسلام.
وتابعت: "ينبغي على الحوثيين إطلاق سراح زملائنا اليمنيين مباشرة ودون شرط أو قيد".
وفي وقت سابق الأربعاء، قال السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، في بيان: "يصادف اليوم ذكرى سنوية حزينة، إذ بدأ الحوثيون قبل عام من اليوم باحتجاز الموظفين اليمنيين في السفارة الأمريكية بصنعاء".
وأضاف: "داهم الحوثيون منازلهم في منتصف الليل، وقاموا بجمعهم وأخذهم بعيدا إلى مكان غير معروف".
وتابع: "لم يرتكب المحتجزون الـ12 أي خطأ.. لقد كانوا يؤدون وظائفهم فقط"، مشدداً على أنه "حان الوقت لإعادتهم إلى منازلهم".
وتابع فاجن "أدعو الحوثي لإطلاق سراحهم جميعا بشكل فوري، ليتم لم شملهم مع أسرهم.. هم يمنيون أبرياء محتجزون بشكل غير قانوني وغير مبرر".
وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اتهم في تصريحات صحفية، الأربعاء، الحوثيين بإهانة المجتمع الدولي بأسره وتجاهل الأعراف الدبلوماسية، نتيجة إصرارهم على احتجاز موظفين محليين كانوا يعملون في سفارة واشنطن لدى اليمن قبيل اندلاع الحرب في البلد.
 
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet