العميد دويد: جماعة الحوثي تسير على خطى داعش

ديبريفر
2022-10-23 | منذ 1 شهر

المخا (ديبريفر) - قال المتحدث الرسمي باسم ألوية حراس الجمهورية المنضوية تحت مظلة القوات المشتركة اليمنية، العميد صادق دويد، أن الهجوم الحوثي على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت يعطي صورة واضحة ومكتملة عن جماعة أنصار الله (الحوثيين) بوصفها حركة ارهابية لاتنتمي للجغرافيا اليمنية.

مضيفاً أن الجماعة الحوثية تسير على خطى تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا المعروفة باسم "داعش" من حيث النهح والسلوك والتقنيات، دون اكتراث منها بحساسية وطبيعة المرحلة الراهنة والأوضاع الاقتصادية والانسانية الصعبة التي يهاني منها اليمنيون.

وأوضح العميد دويد في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع تويتر، أن جماعة الحوثي تستخدم ذات النهج الإرهابي الذي بدأه تنظيم داعش باستخدام الطائرات المسيرة المفخخة لمهاجمة المنشآت النفطية".

وأشار الى ان تنظيم داعش الارهابي، قام بتفخيخ الطائرات المسيرة واستخدامها لمهاجمة مصفاة الموصل في العراق قبل عدة سنوات، وهو نفس السيناريو الذي نراه اليوم مع الحوثيين الذين يواصلون ذات النهج الإرهابي في استهداف المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية.

وكانت جماعة الحوثي نفذت الجمعة هجوم جوي مزدوج على ميناء الضبة النفطي في حضرموت، كبرى المحافظات اليمنية، تزامناً مع رسو سفينة في الميناء لنقل شحنة من النفط الخام اليمني المباع للخارج.

وأعتبرت الجماعة الحوثية على لسانها متحدثها العسكري العميد يحيى سريع، الهجوم بمثابة "ضربة تحذيرية بسيطة" لمنع تصدير ثروات اليمن.

وجددت الجماعة تهديداتها لشركات النفط والغاز الاجنبية العاملة في اليمن، وكذا شركات الملاحة البحرية بالاستهداف في حال لم تجاهلت تحذيراتها السابقة ولم توقف أنشطتها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet