الحكومة اليمنية تقدم احتجاجاً لمجلس الأمن بشأن هجمات الحوثيين على مينائين نفطيين

ديبريفر
2022-10-23 | منذ 1 شهر

نيويورك (ديبريفر) قدمت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، رسالة احتجاج إلى مجلس الأمن الدولي بشأن هجمات جماعة أنصار الله (الحوثيين)، على مينائي رضوم والضبة النفطيين شرقي البلاد.
وجددت الحكومة في رسالتها التأكيد على أن كل الخيارات مفتوحة للتعامل مع الهجوم، وفقاً لمراسل قناتي "العربية والحدث" في نيويورك.
وطالبت الرسالة اليمنية ، المجتمع الدولي باتّخاذ إجراءات صارمة وقوية لإدانة ما وصفته بالعمل الإرهابي، والنظام الإيراني الذي يقف خلفه.
وحذرت من أنه يجب التعامل بشكل صارم مع هذا الهجوم لأن ذلك سيؤدي إلى آثار سلبية على عملية السلام في اليمن وعلى إمدادات واستقرار سوق الطاقة العالمي.
وكانت جماعة الحوثيين أعلنت الجمعة، تنفيذ ما وصفتها بـ"ضربة تحذيرية بسيطة" لمنع سفينة كانت تحاول "نهب" النفط، من ميناء الضبة بمدينة الشحر في محافظة حضرموت شرقي اليمن.
ومساء السبت  أعلن مجلس الدفاع الوطني باليمن (أعلى سلطة دفاعية وأمنية)، تصنيف جماعة الحوثيين "منظمة إرهابية"، وتوعد باتخاذ "إجراءات صارمة تجاه الكيانات أو الأفراد الذين يقدمون لها الدعم والمساعدة"، وذلك على خلفية الهجمات.
وقال المجلس في اجتماعه برئاسة رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، إن أن التصعيد الحوثي من شأنه إعفاء الحكومة اليمنية من كافة الالتزامات بما فيها اتفاق ستوكهولم وعناصر الهدنة الإنسانية المنهارة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet