إغلاق ميناء المكلا وإخلاء العاملين عقب محاولة استهدافه بطائرة مسيرة

ديبريفر
2022-10-26 | منذ 1 شهر

المكلا (ديبريفر) - تمكنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الثلاثاء من إسقاط طائرة مسيّرة تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) أثناء محاولتها استهداف ميناء المكلا بمحافظة حضرموت، شرقي البلاد.

وقالت مصادر عسكرية، أن المضادات الجوية لقوات خفر السواحل اليمنية نجحت مع دخول ليل الثلاثاء في اعتراض وتدمير الطائرة الحوثية أثناء تحليقها على علو منخفض في محيط ميناء المكلا الحيوي.

وبحسب المعلومات، فقد وجهت السلطات المحلية في حضرموت بإغلاق الميناء وإخلاء كافة العاملين فيه عقب الحادثة،فيما أطفئت جميع الأضواء تحسباً لهجوم أخر.

وتعد هذه هي محاولة الهجوم الثانية للجماعة الحوثية ضد المنشآت الحيوية الواقعة تحت سلطات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في غضون أقل من 48 ساعة فقط،والرابع منذ انتهاء الهدنة الأممية مطلع هذا الشهر.

حيث أُعلن أمس الاثنين اسقاط طائرة مسيرة حوثية  فوق سماء مطار عتق الدولي بمحافظة شبوة، جنوب شرقي البلاد، وذلك عقب أسبوع واحد من إحباط هجوم حوثي حاول استهداف ميناء النشيمة النفطي في المحافظة ذاتها.

والجمعة الماضية، استهدفت جماعة الحوثي ميناء الضبة النفطي في محافظة حضرموت بواسطة طائرتين غير مأهولتين، بينما كان الميناء يستقبل سفينة لنقل شحنة من النفط الخام المصدر الى الخارج.

ووصف المتحدث العسكري للجماعة الحوثية الهجوم بأنه "ضربة تحذيرية بسيطة" لمنع نقل الثروات السيادية لليمن نحو الخارج، متوعداً بأن الضربات التالية ستستهدف حقول النفط والناقلات البحرية مباشرة في حال تم تجاهل تحذيراتها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet