العليمي يدعو إلى الوفاء بمهام اللجنة العسكرية المشمولة بإعلان نقل السلطة

ديبريفر
2022-10-28 | منذ 1 شهر

عدن (ديبريفر) دعا رئيس المجلس الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، يوم الخميس، اللجنة العسكرية والأمنية إلى الوفاء بمهامها المشمولة بإعلان نقل السلطة .
جاء ذلك، خلال اجتماع عقده العليمي، مع أعضاء اللجنة الأمنية والعسكرية المعنية بتوحيد الجيش والأمن برئاسة اللواء هيثم قاسم طاهر.
وتناول الاجتماع الأوضاع العسكرية والأمنية في البلاد، وخطة التطوير الجارية لتحسين البنى التحتية للقوات المسلحة والأمن، ورفع كفاءتها، والارتقاء بمستوى التدريب والتأهيل لمختلف التشكيلات، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن.
واستمع العليمي من رئيس اللجنة، إلى تقرير حول خطة عمل اللجنة الأمنية والعسكرية وخططها ومهامها المستقبلية.
وينص إعلان نقل السلطة على تشكيل اللجنة الأمنية والعسكرية المشتركة لتحقيق الأمن والاستقرار، وتهيئة كافة الظروف، واتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق تكامل القوات المسلحة تحت هيكل قيادة وطنية موحدة في إطار سيادة القانون.
ونقل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في السابع من إبريل الماضي سلطته إلى مجلس رئاسي يقوده رشاد العليمي وسبعة نواب آخرين، بينهم عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي  المدعوم من الإمارات.
ونصت المادة الخامسة من إعلان نقل السلطة على "تشكيل لجنة أمنية وعسكرية مشتركة لتحقيق الأمن والاستقرار من خلال اعتماد السياسات التي من شأنها منع حدوث أي مواجهات مسلحة في كافة أنحاء الجمهورية".
كما نصت على "تهيئة الظروف واتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق تكامل القوات تحت هيكل قيادة وطنية موحدة في إطار سيادة القانون، وإنهاء الانقسام في القوات المسلحة ومعالجة أسبابه، وإنهاء جميع النزاعات المسلحة، ووضع عقيدة وطنية لمنتسبي الجيش، والأجهزة الأمنية، وأي مهام يراها المجلس لتعزيز الاستقرار والأمن".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet