جماعة الحوثي تحمل المبعوث الأمريكي مسؤولية فشل إحياء الهدنة في اليمن

ديبريفر
2022-11-07 | منذ 4 أسبوع

صنعاء (ديبريفر) - حملت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الاثنين، المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيموثي ليندركينج مسؤولية فشل مساعي تمديد الهدنة في اليمن.

وقال القيادي البارز مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين (مجلس الحكم بصنعاء) أن التفاهمات حول تجديد الهدنة التي انتهى سريانها مطلع الشهر الماضي، كانت تسير بشكل جيد إلى أن وصل الوسيط الامريكي ليندركينج الى المنطقة وأفشل تلك الجهود، دون إعطاء توضيحات أكثر.

وأعتبر المشاط أن الوضع الحالي في اليمن أشبه بـ"قنبلة موقوتة" بعد تعثر جهود إحياء اتفاق الهدنة حيث باتت البلد في حالة من اللاسلم واللاحرب نتيجة المستجدات الأخيرة، وهو أمر بالغ الخطورة، حسب زعمه.

وتأتي تصريحات المسؤول الحوثي هذه بالتوازي مع تصعيد عسكري للجماعة التي نفذت عدد من الهجمات ضد مواقع ومنشآت اقتصادية وعسكرية حيوية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، أخرها استهداف مستودع للأسلحة تابع للمنطقة العسكرية الثالثة بمأرب في وقت سابق من اليوم الاثنين.

وكان المبعوث الامريكي الخاص لليمن تيم ليندركينج دعا سابقاً جماعة الحوثي الى الاصغاء لنداءات السلام والانخراط الجاد في الجهود الرامية إلى تجديد وتوسيع الهدنة.

وقال، إن الهدنة تمثل أفضل فرصة أتيحت لليمن من أجل تحقيق السلام منذ بدء الحرب.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet