الحوثيون يتبنون الهجوم على ميناء قنا النفطي في شبوة شرق اليمن

ديبريفر
2022-11-10 | منذ 3 أسبوع

صنعاء (ديبريفر) تبنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الخميس، الهجوم الجوي الذي استهدف ميناء قناة لتصدير النفط في محافظة شبوة شرقي اليمن يوم الأربعاء.
وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع، في بيان إن "القوات المسلحة أفشلت محاولةً لنهب النفط الخام عبر ميناء قنا المستخدم من قبل العدو للتهريب"، حسب تعبيره وذلك في اشارة إلى التحالف العربي بقيادة السعودية والحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.
وأضاف أن "القوات المسلحة منعت سفينةً نفطية كانت في الميناء من نهب النفط وتهريبه، وذلك بعد أن وجهت لها عدة رسائل تحذيرية".
واستطرد المتحدث الحوثي محذراً أن "القوات المسلحة تجدد تأكيدها على الالتزام بحماية الثروة الوطنية السيادية باعتبارها من حقوق شعبنا المظلوم وعلى رأس تلك الحقوق مرتبات موظفي الدولة في كل المناطق اليمنية".
ويوم الأربعاء، أعلنت شركة النفط اليمنية في شبوة، إسقاط طائرة مسيرة تابعة للحوثيين حاولت استهداف ميناء قنا النفطي، مؤكدة "عدم وجود خسائر بشرية أو مادية جرّاء الاستهداف الحوثي بالطائرة المسيّرة"، وفقاً لقناة "عدن المستقلة" التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.
وقالت مصادر محلية إن طائرة مُسيرة انفجرت في محيط ناقلة نفطية ما دفعها لمغادرة الميناء إلى عرض البحر.
يأتي ذلك بعد نحو 3 أسابيع من شن الحوثيين هجوماً وصفته بـ"ضربة تحذيرية بسيطة" لمنع سفينة كانت تحاول "نهب" النفط، في ميناء الضبّة النفطي بمحافظة حضرموت.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet