الحوثيون يعلنون تأييد خطوات عُمان لتحريك ملف السلام في اليمن

ديبريفر
2022-11-18 | منذ 3 أسبوع

صنعاء (ديبريفر) أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الخميس، تأييد خطوات سلطنة عُمان لتحريك ملف السلام في اليمن وإنهاء الحرب المستمرة منذ نحو ثماني سنوات.
جاء ذلك في برقية تهنئة بعث بها رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين (مجلس الحكم)، مهدي المشاط، إلى سلطان عُمان هيثم بن طارق، بمناسبة العيد الوطني الـ52 للسلطنة، نشرت نصها وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وقال المشاط مخاطباً سلطان عمان "إن دور جلالتكم الأبرز وجهودكم الصادقة الساعية إلى تحقيق سلام عادل ووقف العدوان والحصار على اليمن، ستظل خالدة في وجدان شعبنا والأجيال القادمة".
وأضاف: "نؤكد تمسكنا بالسلام العادل غير المنقوص لتحقيق تطلعات شعبنا اليمني، ونؤيد خطواتكم لتحريك ملف السلام العادل والشامل".
وتلعب سلطنة عُمان دور وساطة بين جماعة الحوثيين والسعودية التي تقود التحالف العربي دعماً للحكومة المعترف بها دولياً، سعياً في التوصل إلى حل سياسي لإنهاء الحرب المستمرة منذ العام 2015.
وحتى نهاية 2021، أسفرت حرب اليمن عن مقتل 377 ألفا بشكل مباشر وغير مباشر، وفق الأمم المتحدة.
وأدت الحرب إلى خسارة اقتصاد البلاد 126 مليار دولار، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم، حيث يعتمد معظم السكان البالغ عددهم 30 مليونا على المساعدات.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet