العليمي يحذر وكالات الإغاثة الدولية من التعامل مع الحوثيين خارج إطار الاستثناءات المحددة

ديبريفر
2022-11-18 | منذ 2 أسبوع

الرياض (ديبريفر) حذر رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، يوم الخميس، وكالات الإغاثة الدولية والقطاع الخاص من التعامل مع جماعة أنصار الله (الحوثيين)، خارج إطار الاستثناءات المحددة بعد تصنيفها جماعة إرهابية.
جاء ذلك خلال لقائه القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، إنغر تانغبورن، "للبحث في مستجدات الأوضاع المحلية، والجهود المشتركة لتخفيف معاناة الشعب اليمني جراء ممارسات الحوثيين"، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن.
وناقش اللقاء "تداعيات التهديدات الإرهابية الحوثية على الأوضاع المعيشية، والأمن والسلم الدوليين، والإجراءات المطلوبة لاحتواء تلك التداعيات".
وحسب "سبأ" جدد العليمي "طمأنة المنظمات الإنسانية ووكالات الإغاثة والقطاع الخاص من أن تنفيذ قرار التصنيف الإرهابي سيراعي كافة المخاوف المتعلقة بتدفق المساعدات والمعونات للشعب اليمني، لكنه حذر في الوقت نفسه من التعامل مع الجماعة خارج إطار الاستثناءات المعتمدة."
وأشار إلى الإجراءات الحكومية لردع التهديد الإرهابي الحوثي، بما في ذلك المصفوفة التنفيذية لقرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف الجماعة منظمة إرهابية.
وفي 22 أكتوبر الماضي، صنف مجلس الدفاع الوطني (أعلى سلطة عسكرية وأمنية) في اليمن، جماعة أنصار الله (الحوثيين)، منظمةً إرهابية، وذلك على خلفية تبنيها هجوما جويا على ميناء الضبة لتصدير النفط في محافظة حضرموت شرقي اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet