الحكومة اليمنية تتوعد بعقوبات صارمة ضد كل من يتعاون أو يروج للحوثيين

ديبريفر
2022-11-22 | منذ 2 أسبوع

عدن (ديبريفر) - توعدت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا بعقوبات صارمة ضد كل من يتورط في دعم ومساعدة جماعة أنصار الله (الحوثيين) التي جرى تصنيفها الشهر الماضي كمنظمة إرهابية بموجب قرار مجلس الدفاع الوطني الأعلى في اليمن.

وحذرت الحكومة اليمنية، كافة مواطنيها المقيمين في الخارج من التعامل مع الأفراد والكيانات التي تنتمي أو تروج لأفكار وأعمال جماعة الحوثي بأي شكل من الأشكال.

وقالت وزارة الداخلية اليمنية في بلاغ صحفي نشرته الاثنين، على موقعها الرسمي، ان كافة الكيانات والأفراد الذين يقدمون الدعم والمساعدة، أو أي شكل من أشكال التعاون والتسهيلات للجماعة الحوثية، سيكونون عرضة للمساءلة القانونية.

وأضافت، أنها لن تتوانى في إتخاذ أقسى العقوبات الصارمة ضد كل من يثبت تورطه بدعم الجماعة الحوثية المصنفة "جماعة إرهابية" وفقا لقرار مجلس الدفاع الوطني.

ودعت وزارة الداخلية كافة المواطنين المقيمين بالخارج بالإبلاغ عن كل من يقوم بتقديم أي شكل من أشكال الدعم والتعاون و الترويج لتلك الجماعة.

وكان مجلس الدفاع الوطني الأعلى في اليمن برئاسة الرئيس رشاد العليمي قد اتخذ قراراً رسمياً في 21 أكتوبر الفائت بتصنيف الحوثيين جماعة ارهابية وذلك في أعقاب هجمات جوية بواسطة طائرات ملغومة، تبنتها الجماعة الحوثية ضد موانئ نفطية وتجارية في محافظتي شبوة وحضرموت.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet