العاهل الأردني يؤكد دعم جهود إعادة الاستقرار لليمن

ديبريفر
2022-11-29 | منذ 2 شهر

عمان (ديبريفر) أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، يوم الإثنين، دعم بلاده لجهود التوصل إلى حل سياسي يعيد الأمن والاستقرار لليمن.
جاء ذلك خلال استقباله رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي في العاصمة عمان، بحسب بيان للديوان الملكي الأردني.
وشدد الملك عبد الله الثاني على ضرورة إنهاء الأزمة في اليمن، بما يضمن وحدته واستقراره وسلامة أراضيه، مؤكداً دعم الأردن للجهود المبذولة لتجديد الهدنة اليمنية.
من جهته، أشاد العليمي بالجهود التي يبذلها الأردن في سبيل إنهاء الأزمة اليمنية، مؤكدا تقديره للدور الأردني ودعوته في كل المحافل الدولية للتوصل إلى حل سياسي يفضي إلى استعادة أمن اليمن واستقراره.
كما التقى العليمي مع رئيس مجلس الأعيان الأردني (الغرفة الثانية للبرلمان) فيصل الفايز وبحثا تطورات الوضع اليمني وسبل تعزيز العلاقات في الجوانب التشريعية وتنسيق المواقف في المحافل الاقليمية والدولية، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن.
وأشار العليمي، إلى أن هناك موافقة مشتركة من الجانبين لاستقطاب رحلات جوية على متن الخطوط الجوية اليمنية من المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي.
وبين العليمي أن الأزمة في اليمن تتفاقم بسبب تصرفات جماعة الحوثي، التي رفضت تجديد الهدنة، وهاجمت منشآت حيوية وتحديدًا النفطية، وهو ما دفع الحكومة الشرعية في اليمن إلى تصنيفها جماعة إرهابية.
فيما نقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عن الفايز تأكيده وقوف عمّان إلى جانب اليمن وإلى جانب الشرعية فيه، ويدعم الجهود العربية والدولية كافة، الرامية إلى عودة الأمن والاستقرار له، والساعية إلى وحدة أراضي اليمن، وإنهاء معاناة شعبه.
ووصل العليمي في وقت سابق الإثنين إلى عمان في زيارة رسمية غير محددة المدة لبحث مستجدات الوضع اليمني وتداعياته الإقليمية والدولية والجهود المشتركة لردع التهديدات الحوثية الإرهابية لأمن البحر الأحمر وإمدادات التجارة العالمية والسلم والأمن الدوليين، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ". 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet